ديوان الخدمة يحذّر «التويتريين» و«الفيسبوكيين»: ستكونون مراقبين بعد العيد تحت طائلة المسؤولية

فيما أكد وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ضرورة التزام الموظفين بالعمل الموكل اليهم خلال ساعات الدوام الرسمي وعدم الانشغال بما يلهيهم باستخدام أجهزة الهواتف النقالة والتحدث عبر برامج «تويتر» و«فيسبوك»، معلنا عن تعميم سيصدر عقب العيد بمراقبة «التويتريين» والفيسبوكيين»، اعرب النائب ناجي العبدالهادي عن استيائه من وقف راتب موظف لمجرد مشاركته في «تويتر».
واوضح الرومي لـ«الراي» أنه لوحظ في الآونة الاخيرة «عدم التزام الكثيرين من الموظفين بعملهم والانشغال في استخدام اجهزة الهواتف النقالة، سواء بالتحدث او الدخول على برامج (تويتر) و(فيسبوك) او استخدام (اللاب توب) للدخول الى المواقع المختلفة، بالاضافة الى قراءة الصحف والاكل والاحاديث الجانبية».
وأضاف ان «الأمور وصلت حد الشكوى من موظفين يتركون مكاتبهم دون ابلاغ مسؤوليهم، سواء بالمغادرة الى خارج مكان العمل اوالذهاب لانجاز معاملات اصدقائهم في الاقسام الاخرى ما يعطل معاملات المراجعين ويزيد من تذمرهم، وهذا مخالف لقوانين العمل وضوابطه التي اقرها ديوان الخدمة المدنية».
واشار الرومي الى أن الديوان سيوجه تعميما بعد العيد «يشدد فيه على ضرورة التزام المسؤولين بمراقبة موظفيهم وتحذيرهم من الالتهاء بهذه الاجهزة الالكترونية او ترك مكاتبهم دون اذن، وتطبيق القوانين الادارية المتبعة في كل جهة، والتي تبدأ بالتحذير الشفهي ثم الاحالة الى الشؤون القانونية لاتخاذ اللازم بحق المخالف».
من جهته، دعا النائب ناجي العبدالهادي وزير المواصلات بالنيابة المهندس سالم الأذينة الى «فتح تحقيق في ما ذكر بشأن إيقاف راتب أحد العاملين في مؤسسة الموانئ الكويتية بداعي مشاركته في الخدمات الاجتماعية (تويتر)».

Source:.alraimedia

Advertisements

One comment on “ديوان الخدمة يحذّر «التويتريين» و«الفيسبوكيين»: ستكونون مراقبين بعد العيد تحت طائلة المسؤولية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s