المشروع الوطني للتوعية والإعلام والتثقيف للتعليم الإلكتروني في دولة الكويت

مشروع التوعية والإعلام والتثقيف في إطار تنفيذ إستراتيجية التعليم الالكتروني في دولة الكويت يهدف إلى نشر الوعي في المجتمع بجميع عناصره وتبصيره بأهمية إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير العملية التعليمية عن طريق حملة وطنية توجه للإدارة العليا والإدارة المدرسية والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور ولمختلف الفئات والجهات المجتمعية الأخرى، لتحويل المجتمع الكويتي إلى مجتمع معلوماتي ناجح وتمكين أفراده من أن يكونوا أعضاء فاعلين ضمن المنظومة التعليمية الالكترونية.

ومن أهم مهامه هي وضع الخطط الإعلامية والتوعوية لمشروع التعليم الالكتروني في وزارة التربية، وتصميم البرامج الإعلامية للمشروع،اعداد الدراسات و متابعة تنفيذ البرامج والحملات الإعلامية التي توجه للمجتمع في وسائل الإعلام و متابعة تنفيذ البرامج والحملات الإعلامية بالتعاون مع الإدارات المدرسية ووسائل الإعلام لنشر ثقافة التعليم الالكتروني في المجتمع الكويتي. حيث تكمن أهمية انطلاق هذا الفريق الآن لكي يستطيع المجتمع متابعة مراحل سير مشروع التعليم الالكتروني في وزارة التربية و التأهل للمرحلة التنفيذية.

حيث تترأس المشروع م.بشاير ابراهيم العواد من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ويتكون اعضاء الفريق من ثلاث جهات حكومية ذات الشان بمهام عمل الفريق واختصاصاته، كالتالي: الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات م. آلاء النصرالله (مقرر) ، وزارة التربية كل من م.آمال الصليلي من مركز المعلومات و أ.فاطمة الحيان من إدارة العلاقات العامة ، و وزارة الإعلام م.ماهر العنزي

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s